أنمي Attack on Titan وألعاب الفيديو: قائمة كاملة بكل الألعاب الحماسية للأنمي!

 أنمي Attack on Titan وألعاب الفيديو: قائمة كاملة بكل الألعاب الحماسية للأنمي!

إن أنمي Attack on Titan واحد من أشهر أعمال الأنمي التي تم طرحها في الأعوام الأخيرة، وهذا بالطبع يرجع لمدى دموية الحبكة، والسوداوية التي صُبِغَت بها مع مرور الزمن وتصاعد الأحداث وتشابكها، حتى وجدنا أنفسنا أمام منعطفات غير مسبوقة في القصة نفسها.

لكن عالم أنمي Attack on Titan ليس مقتصرًا على القصة المسرودة في أنمي التلفاز أو مانجا رفوف المكتبات، بل أيضًا لها علاقة مع عالم ألعاب الفيديو الأثير والمحبب لنا جميعًا. أجل تم نشر أكثر من لعبة لهذا الأنمي، واليوم نقدم لكم كل العناوين المتاحة ويمكن لعبها على منصّات شهيرة كثيرة، وعلى رأسها منصّة Steam بالطبع.

 قبل البدء يطلب منك حارس الألعاب – Gaming Custodian جلب مشروبك المفضل لقراءة سلسة وممتعة

لعبة أنمي Attack on Titan الجزء الأول: Wings of Freedom

هذا هو الجزء الأول في سلسلة ألعاب أنمي Attack on Titan وهو من تطوير استوديو Omega Force ونشر وتوزيع Koei Tecmo. القصة نفسها مأخوذة عن المانجا الأصلية من تأليف هاجيمي إيسياما، وتتبع أحداث الموسم الأول من الأنمي. صدرت لأول مرة في 18 فبراير 2016 باليابان، بينما شقت طريقها إلى العالم كله في أغسطس من نفس العام. والجدير بالذكر أنها متاحة لمختلف منصات اللعب، وعلى وجه التحديد Microsoft Windows – PlayStation 3 – PlayStation 4 – PlayStation Vita – Xbox One بالتمام والكمال.

يرشح لك حارس الألعاب: مراجعة لعبة Cyberpunk 2077: مرآة لواقع تأبى قبوله!

احتوت اللعبة على نمط اللعب الفردي في قصة حماسية، وكذلك نمط المالتي بلاير، لكن سرعان ما مات هذا النمط تمامًا لظهور جزء ثاني بعدها بفترة قصيرة، وكَونه غير مشجع على اللعب مع الآخرين لفترات طويلة كما الحال مع ألعاب أنمي كثيرة أخرى. أيضًا تُصنف اللعبة على أنها أكشن، وعلى وجه التحديد (هاك آند سلاش)، ومعتمدة بالكامل على قتال السيوف واستخدام عدة المناورة المدفوعة بالهواء المضغوط بالضبط كما رأينا في الأنمي وقرأنا في المانجا.

تبدأ القصة بالضبط كما بدأ أنمي Attack on Titan يا رفاق، عندما تكون البشرية في خوف مستمر ودائم من العمالقة بعد أن ظهر عملاق مدرع وآخر عملاق عاري من العدم، وقاما بفتح فجوة كبيرة في الجدار وكان يومًا حزينًا على الإنسانية، وتم أكل الكثير من البشر الموجودين بالأسوار بسبب ذلك، وغضب إيرين على العمالقة منذ وقتها، وأقسم على ذبحهم جميعًا.

لاحقًا وبعد مرور سنين وانضمام إيرين لقوات الكشافة الاستطلاعية المكافحة والقاتلة لكل العمالقة تقريبًا، يظهر العملاق العاري مرة أخرى على الأسوار، لكن هذه المرة يبدو أن الأحداث ستتصاعد لنصل إلى مرحلة يكون فيها إيرين نفسه حاملًا للكثير من الأسرار التي تنتمي إلى العالم الذي أقسم بنفسه على محوه من الوجود تمامًا!

لعبة أنمي Attack on Titan الجزء الثاني

على عكس الجزء الأول من سلسلة ألعاب فيديو أنمي Attack on Titan فعلًا، فهذا الجزء لا يملك اسمًا تجاريًّا على الإطلاق، فقد تمت تسميته بـ A.O.T. 2 فقط. الجزء هذه المرة يتبع نفس خيوط الجزء الأول ويستكمل قصته ويقتبسها من الموسم الثاني للأنمي، والمقتبس بدوره عن المانجا ونفس الأحداث التي ألفها هاجيمي إيسياما أيضًا. صدرت اللعبة في 15 مارس 2018 بداخل اليابان، وشقت طريقها عالميًّا في 18 نوفمبر من نفس العام.

يرشح لك حارس الألعاب: ألعاب الفيديو ليست معقدة: إليك مكتبة بأشهر تصنيفات الألعاب حصرًا (أكثر من 30 تصنيفًا)!

تندرج اللعبة أسفل نفس التصنيف الفني للجزء الأول من سلسلة ألعاب فيديو أنمي Attack on Titan نفس الأكشن ونفس الهاك آند سلاش، وكذلك تنتمي إلى نفس الاستوديو المطور ونفس الشركة الناشرة. لكن الاختلاف هذه المرة هو أنها متاحة لنفس المنصات السابقة، مع إضافة منصة الـ Nintendo Switch إلى باقتها الساحرة من الأجهزة المدعومة.

تميزت اللعبة بتعديلات مهولة في أسلوب القتال والتحكم وكذلك الحركة البسيطة على الأرض، وجعلت التحليق في الهواء فعلًا من أمتع ما يكون. بجانب تطوير الأجواء العامة بصريًّا بشكلٍ مبهر، وإعمال الكثير من مقطوعات الأنمي الأصلية في اللعبة، مما يجعل التجربة كلها وكأنك ترتدي نظارة واقع افتراضي، وتدخل مع أبطال أنمي Attack on Titan أنفسهم في قلب الأحداث نفسها بدون أي تحريف أو تشويه. والأمر كله أشبه بألعاب تقمص الأدوار، لكن على مستوى أكبر بعض الشيء.

يرشح لك حارس الألعاب: لعبة Assassin’s Creed: إليكم الملخص الكامل لجميع الأجزاء!

والجدير بالذكر أن اللعبة تتناول أحداث الموسم الثاني من الأنمي أجل (ولن يحرق حارس الألعاب تفاصيله على الإطلاق)، لكن في نفس الوقت صدر لها DLC بعنوان The Final Battle احتوى على أحداث الموسم الثالث من الأنمي، أو على وجه التحديد أحداث المانجا من الفصل 51 إلى الفصل 90. أي أن اللعبة بمثابة جزئين في واحد، وهذا يجعل التجربة مضاعفة فعلًا.

أما بالنسبة للجزء الثالث، أو الجزء المتناول لأحداث الموسم الرابع من الأنمي بمعنى أصح، لا نعلم متى سيتم إصداره وما هي التفاصيل الخاصة به، لكن على أقل تقدير سوف يصدر بعد انتهاء الموسم الرابع من الأنمي على خير، والذي يصدر لأول مرة في 7 ديسمبر 2020، ويستمر معنا خلال موسم الشتاء في صناعة الأنمي.

هل أحببت ما قدمناه في حارس الألعاب Gaming Custodian اليوم؟ شاركنا رأيك بالتعليقات، ولا تنس الاشتراك في حسابنا على تويتر وصفحتنا على فيسبوك لمتابعة كل جديد.

لا تفوت التالي!

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النسخ مغلق.