كرانشي رول تدخل أسفل عباءة سوني: هل هذا يعني.. ألعاب أنمي؟

 كرانشي رول تدخل أسفل عباءة سوني: هل هذا يعني.. ألعاب أنمي؟

في عالم المال هناك الكثير من الاستحواذات والعقود التجارية التي تضم شركات لبعضها البعض، بغرض التوسع في السوق وشمل أكثر من جانب ربحي. شركة سوني عريقة جدًا في مجال التكنولوجيا، لكنها متخصصة في الألعاب، وذلك بفضل أجيال بلايستيشن العبقرية خاصتها. لكن يبدو أنها بالفترة الأخيرة سوف تتجه لعالم الأنمي، وأولى خطواتها في المجال كانت كرانشي رول الشهيرة.

كرانشي رول تدخل أسفل عباءة سوني: هل هذا يعني.. ألعاب أنمي؟

إن كرانشي رول شركة عملاقة تهتم بجديد الأنمي والمانجا، ولها خدمة كاملة لمشاهدة الأنمي وقراءة المانجا، جزء منها مدفوع وجزء منها مجاني، وتقدم تغطية على مدار الساعة لكل ما يخص الصناعات الترفيهية اليابانية، وتقوم بعمل جلسات حوارية مع مُبدعي الصناعة. منذ فترة اشترت سوني منصة كرانشي رول بالكامل، فهذا يدفع للتساؤل..

هل سنرى ألعاب أنمي “جيدة” في الفترة القادمة؟

 قبل البدء يطلب منك حارس الألعاب – Gaming Custodian جلب مشروبك المفضل لقراءة سلسة وممتعة

كرانشي رول وصناعة الأنمي

قبل تسليط الضوء على الجانب المهني لصناعة الألعاب، دعونا نتعرف على دور كرانشي رول في الصناعة هذه الأيام. بالآونة الأخيرة خرجت المنصة من أسفل عباءة شراء الحقوق وعرض الأنميات، ودخلت أسفل قبة صناعة الأنميات نفسها. حيث قدمت أعمالًا أصلية مميزة للغاية على رأسها أنمي Tower of God، والذي حقق نجاحًا ملحوظًا على مستوى العالم.

كرانشي رول تدخل أسفل عباءة سوني: هل هذا يعني.. ألعاب أنمي؟

يرشح لك حارس الألعاب: ألعاب الفيديو ليست معقدة: إليك مكتبة بأشهر تصنيفات الألعاب حصرًا (أكثر من 30 تصنيفًا)!

هذا الإنتاج أتى قبل شراء سوني للمنصة، أي أنه تم بميزانية لا تقارن بميزانيات سوني التي تطرحها لخطوطها التجارية، وهذا يعني أن القادم مبشر جدًا في الواقع. بعد نجاح أعمالها الأصلية، من المتوقع رؤية أعمال جديدة على الساحة قريبًا. ومن بين تلك الأعمال “ربما” نرى ألعابًا.

أجل، سوني تلعب دورها المحوري هنا.

ألعاب أنمي من كرانشي رول .. هل الأمر ممكن؟

من المعروف أن ألعاب الأنمي تستحوذ عليها شركات بعينها في الصناعة، مثل بانداي نامكو وسكوير إينيكس ورفيقاتها من الشركات المتخصصة في الألعاب المنسوجة بأسلوب الأنمي الياباني، سواء كانت مقدمة لقصة أصلية، مأخوذة عن مانجا، أو حتى مأخوذة عن رواية خفيفة. لكن دائمًا وأبدًا ألعاب الأنمي تكون غير جيدة أو غير مقبولة بالنسبة للكثيرين، وذلك نظرًا لبنائها على أنمي احترافي الأساسي قام الاستوديو ببذل مجهود خرافي فيه.

رفع مستوى توقعات اللاعب هو الذي يحول دون نجاح ألعاب الأنمي. وهذا ليس كل شيء، هناك أيضًا العامل التخصصي، فأغلب القائمين على تطوير ألعاب الأنمي، ليسوا في الأساس من صنّاع الأنمي. هذا ربما يبدو من الخارج غير مضر بالمرة، لكن عند التدقيق سنرى أن التأثير الإيجابي لوجود أفراد عمل مُلمين بما يصنعون، أمر ملحوظ فعلًا.

كرانشي رول تدخل أسفل عباءة سوني: هل هذا يعني.. ألعاب أنمي؟

الآن تخيل معي أن تقوم  سوني بدعم واحد من استوديوهات الطرف الأول أو الثالث خاصتها، لصنع لعبة فيديو حصرية (ولو مؤقتة) عن أنمي Tower of God مثلًا؟ مستعينة في ذلك بالمخرج الذي عمل على صنع الأنمي نفسه في الأساس؟ ومعتمدة أيضًا على بعض الأنميتورز الذين صنعوه؟ أجل، هذا ما نتحدث عنه هنا: أصالة التجربة!

وجود كرانشي رول الآن أسفل عباءة سوني هو أمر مبشر جدًا لجميع عشّاق الأنمي الذين يطمحون للعب لعبة جيدة فعلًا ومرسومة بنفس أسلوب رسم الأنمي الأصلي. معيار الواقعية لا ينطوي في العادة على تقليد الهيئة البشرية أو الحركة البشرية، يمكن في بعض الأحيان أن يهتم بنقل التجربة البصرية والحالة الشعورية للعمل الأصلي.

يرشح لك حارس الألعاب:الجمعة البيضاء وعالم الجيمينج: ست نصائح من أجل تسوق إلكتروني ذكي ومضمون!

يمكن أن تكون اللعبة سيريالية إذا كان الأنمي سيريالي، وهنا ستنجح بشدة، لأن الجمهور الأولي لأي لعبة أنمي، هو جمهور الأنمي نفسه، وبالتبعية سوف يأتي هو بباقي شرائح الجمهور عبر التقييمات الإيجابية على مختلف متاجر الألعاب.

فريق حارس الألعاب يأمل خيرًا في ما هو قادم من أعمال في صناعة الأنمي والألعاب سويًّا، ويطمح أن تقوم كرانشي رول فعلًا بدخول هذا المجال بموجب دعم سوني، وتقدم لنا قصصًا تقوي رابطة اللاعب مع عالم اللعبة.

هل أحببتم ما قدمناه في حارس الألعاب Gaming Custodian اليوم؟ شاركونا آرائكم بالتعليقات، ولا تنسوا الاشتراك في حسابنا على تويتر وصفحتنا على فيسبوك لمتابعة كل جديد!

لا تفوت التالي!

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النسخ مغلق.