الفرق بين الويندوز الأصلي والمكرك: عالم من المميزات المخفية عنك!

 الفرق بين الويندوز الأصلي والمكرك: عالم من المميزات المخفية عنك!

ويندوز – Windows هو نظام التشغيل الأشهر عالميًّا بالنسبة إلى الحواسيب الشخصية بشكلٍ عام، سواء كانت حواسيب مكتبة كاملة – Tower Cases، أو حواسيب محمولة – Laptops، وسواء كنت من مُحبي الأول أو الثاني، فبنسبة كبيرة أنت تعمل بنظام تشغيل ويندوز، حيث يتميز بالكثير من الخواص على نظرائه الآخرين مثل لينكس وغيره. لكن هنا يأتي الشيء الهام، معظم الناس تقوم بتحميل نسخ ويندوز مكركة، فهل الفرق بين الويندوز الأصلي والمكرك كبير فعلًا؟

الفرق بين الويندوز الأصلي والمكرك: خلاصة الخلاصة!

الفروقات بين الأصلي والمكرك كثيرة، ولا يستطيع أحد أن يُحصيها فعلًا، بداية بالفروقات الجوهرية في خصائص الإعدادات، مرورًا بالتأثيرات القوية لتلك الخصائص على تجربة المستخدم ككل، وصولًا إلى عدم توافقية الويندوز مع الكثير من البرمجيات الضرورية وألعاب الفيديو التي تزداد متطلباتها مع كل يوم يمر، وصدقني يا عزيزي، لن ترحمك!

الفرق بين الويندوز الأصلي والمكرك: عالم من المميزات المخفية عنك! - نسخة ويندوز - تحميل ويندوز - تحميل نسخة ويندوز - أفضل نسخة ويندوز

إذًا السؤال هو: هل يجدر بنا شراء نسخة ويندوز بالرغم من أن المكركة حاليًّا تعمل بشكلٍ مقبول؟ حسنًا، هذا ما سنجيب عنه اليوم، مسلطين الضوء على أهم الجوانب التي تجعل شراء الويندوز أفضل بمراحل من تكريكه، خصوصًا لمُحبي ألعاب الفيديو، وتحديدًا للذين لا يريدون دفع الكثير من الأموال في البرمجيات (أجل، الويندوز أرخص مما تعتقد).

قبل البدء يطلب منك حارس الألعاب – Gaming Custodian جلب مشروبك المفضل لقراءة سلسة وممتعة

التحديثات والتوافق مع الألعاب

بالطبع، التحديثات هي أول ما يأتي في الذهن عند الحديث عن الفرق بين الويندوز الأصلي والمكرك بشكلٍ عام، والأمر فقط لا يعتمد على التحديثات الأمنية المتتابعة كما يعتقد البعض، فالأمر هنا أعقد بكثير في الواقع.

يرشِّح لك حارس الألعاب:  مشاكل ألعاب الفيديو باتت من الماضي: دليل حارس الألعاب لحل مشاكل الألعاب!

تخيل معي الآن أنه لديك لعبة جديدة على الحاسوب، للتوّ اشتريتها وتريد أن تلعبها أخيرًا بعد أن كنزت لها المال لشهور طويلة، والآن أخيرًا حان وقت المتعة المنتظرة مع هذه اللعبة العملاقة، لكن للأسف يظهر خطأ مباشرة في وجهك يقول: “نسخة الويندوز غير متوافقة”.

الفرق بين الويندوز الأصلي والمكرك: عالم من المميزات المخفية عنك! - نسخة ويندوز - تحميل ويندوز - تحميل نسخة ويندوز - أفضل نسخة ويندوز

الأمر ليس مقترنًا بنسخة الويندوز نفسها في الواقع، بل هو مقترن بآخر إصدار لنسخة الويندوز تلك. تحديثات الويندوز لا تشمل ترقيع المشاكل الأمنية فقط، بل أيضًا تشمل تحديثات برمجية في أكثر من محور خاص بالألعاب (وعلى رأسهم DirectX)، وفي النهاية تكون حزمة التحديثات الكبيرة تلك هي الإصدار الجديد لنسخة الويندوز خاصتك.

النسخة المكركة بالطبع لن تستطيع الوصول للتحديث، فبالتالي تظل المشاكل مستمرة، والألعاب متجمدة في وجهك، مما يجعل حياتك جحيمًا لن يذهب إلا بالبحث عن نسخة مكركة أخرى ذات آخر إصدار، وهنا تقع في فخ الفيروسات يا صديقي. النسخ الأصلية تحل كل تلك المشاكل، وتجعل ألعاب الفيديو سلسلة ومتوافقة مع آخر تعريفات كروت الشاشة التي تصدرها الشركات المصنعة مع الوقت.

استمرارية التفعيل

هذه هي الورطة التي يقع فيها كل من يتعامل حتى الآن بنسخة ويندوز مكركة، وهذه الورطة بالتحديد هي الفرق بين الويندوز الأصلي والمكرك فعلًا، حيث أنها المتحكمة في استمرارية العمل من الأساس على الويندوز، وكونه مسعفًا لصاحبه على الدوام، ومقدمًا كل الخدمات على أكفأ وأكمل وجه.

مراجعة لعبة Cyberpunk 2077: مرآة لواقع تأبى قبوله!

المشكلة يا سادة تكمن في زوال تفعيل الكراك بعد فترة زمنية معينة. فمثلًا تم تحميل نسخة مكركة بتاريخ 1 يناير 2020، يمكن أن يُزال التفعيل لأي سبب في 1 مارس 2020، وقتها تظهر رسالة Activate Windows في الجانب السفلي يمينًا من الشاشة، وتظل موجودة في كل مكان بالويندوز حتى تقوم بشراء نسخة رسمية منه.

الفرق بين الويندوز الأصلي والمكرك: عالم من المميزات المخفية عنك! - نسخة ويندوز - تحميل ويندوز - تحميل نسخة ويندوز - أفضل نسخة ويندوز

ولن تذهب تلك الرسالة إلا عند الشراء، أو التفعيل مرة أخرى بكراك جديد، لذلك الكراكات نفسها لا يُعوَّل عليها بأي حال من الأحوال، فيمكن أن تضعك في مأزق خلف المأزق دون أن تستطيع فعل أي شيء فعلًا. تخيل أنك الآن ستريمر للألعاب، تلعب في هدوء وسلاسة أمام الجمهور آخر ألعاب سلسلة Assassin’s Creed مثلًا، وفجأة تظهر أمامك تلك الرسالة، ماذا سيكون وضعك؟

يرشِّح لك حارس الألعاب:  كول أوف ديوتي وحقائق (غريبة) ستفجر عقلك تمامًا!

سوف تُحرج بالفعل، وتتحجج أن هناك مشكلة ما في الويندوز، وقتها مباشرة سيعتبرك الجمهور سارقًا لحقوق الملكية، ولن يعطوك الحب الذي كنت تأخذه قبل انكشاف هذا الأمر. فلما الوقوع في المشاكل من الأساس؟ اشترِ نسخة يا صديقي، إنها زهيدة جدًا في الواقع.

الترقية المباشرة للنسخة الأحدث

هذا هو الفرق بين الويندوز الأصلي والمكرك الأبرز والأهم من بين كل الفروقات الأخرى فعلًا، وهذا يرجع لكونه الذي يفوق أهمية التحديثات الدورية، حيث أنه مقترن بالنظام ككل، وليس محدودًا ببرمجيات النسخة الحالية.

ما معنى هذا الكلام المعقد؟ حسنًا، نتحدث عن الأمر قليلًا، وركز معي بعض الشيء!

الفرق بين الويندوز الأصلي والمكرك: عالم من المميزات المخفية عنك! - نسخة ويندوز - تحميل ويندوز - تحميل نسخة ويندوز - أفضل نسخة ويندوز

لنفترض أنك اشتريت نسخة ويندوز 7 منذ بضعة أيام، وحاليًّا هذا الويندوز هو الأشهر على الساحة، وهو آخر ما قدمته مايكروسوفت للسوق بشكلٍ عام. لكن فجأة بعد شهر واحد أصدرت ويندوز 8، هل تعتقد أنه يجب عليه الذهاب لشراء الويندوز؟ حسنًا، ربما لا يا عزيزي، وهذا لأنك عميل مميز بالفعل اشترى الويندوز ولم يكركه مثل آخرين.

بمجرد صدور الويندوز الجديد سوف يأتي لك إشعار من مايكروسوفت رسميًّا بأنه يمكنك الترقية للويندوز الجديد دون أن تدفع سنت واحد حتى للشركة، أجل، ترقية مجانية تمامًا يا صديقي. أي أنه مع مايكروسوفت إذا اشتريت الويندوز لمرة واحدة فقط في الحياة، سوف تحصل على تحديثات أبدية بداخل الويندوز، وأيضًا تحديثات ترقية لنسخ الويندوز الجديدة مع الوقت.

بدائل لعبة سايبر بانك - cyberpunk 2077

ببساطة، الاستثمار في الفرق بين الويندوز الأصلي والمكرك هو استثمار في محله، لأن النسخ الأصلية دائمًا وأبدًا تقدم تجربة مستخدم من الطراز الرفيع، يكون فيها الشخص جالسًا على الجهاز بدون أي شعور بالتوتر لكون لعبة فيديو معينة لن تعمل مثلًا بينما والدك يصيح على باب الغرفة أن الألعاب هي التي دمرت حياتك وهي لا تعمل حتى من الأساس، أو لكون التحديثات الأمنية غير آتية له فبالتالي تكون ملفاته وأرقام حساباته البنكية في خطر على الدوام.

لكن مهلًا، هل الفرق بين الويندوز الأصلي والمكرك يعني أن النسخ الأصلية رخيصة؟!

حسنًا، أجل، نسخ الويندوز رخيصة في السعر، ويمكن وضع هذا في مرتبة الفرق بين الويندوز الأصلي والمكرك الأخير في قائمة اليوم.

هناك أكثر من نسخة ويندوز في الأسواق يمكن أن تشتريها، هناك نسخ OEM تلصق بالجهاز لصقًا، وهناك نسخ KMS تأتي مع التجميعات الكبيرة للأجهزة المكتبة في الشركات، وأنواع أخرى. المميز في تلك النسخ هي أنه ليس جميعها يستخدم فعلًا.

فبالتالي تكون هناك كميّات موجودة منها لدى التجّار على المواقع العالمية للتسوق مثل E-Bay وغيرهم، وهناك أيضًا نسخ لدى المتاجر المحلية الأونلاين والتي تكون لها صفحات على فيسبوك مثل Gamer’s Side (لقد جربنا الشراء منهم بالفعل في الواقع، وكانت تجربة ممتازة، ننصحكم بهم، بينما اشترينا الألعاب من متجر GB-STORE وكانوا ممتازين في هذا النطاق).

الفرق بين الويندوز الأصلي والمكرك: عالم من المميزات المخفية عنك! - نسخة ويندوز - تحميل ويندوز - تحميل نسخة ويندوز - أفضل نسخة ويندوز - ستور GS - GS STORE - متجر GS - متجر Gamers Side

تلك النسخ تكون عبارة عن سيريال واحد فقط (أصلي) تأخذه منه مقابل 5 أو 10 دولار، وفجأة تمتلك أول نسخة ويندوز أصلية في حياتك، وتصبح قادرًا على بدء التحديثات فورًا، والحصول على آخر خواص الدعم رأسًا من مايكروسوفت. لن تقف الألعاب في وجهك مرة أخرى، وبالتأكيد لن تحتاج إلى البحث على الويب عن آخر التحديثات لتقوم بتحميلها بشكلٍ مفرد، فقط لكي تتساوى مع الشخص الذي اشترى نسخة الويندوز بالفعل.

صدقني يا عزيزي، الفرق بين الويندوز الأصلي والمكرك فعلًا كبير، ويستحق كل دولار يُدفع فيه. سواء قررت الحصول على نسخة رخيصة ومضمونة من أي مكان أونلاين، أو شراء نسخة باهظة الثمن من مايكروسوفت رأسًا.

هل أحببتم ما قدمناه في حارس الألعاب Gaming Custodian اليوم؟ شاركونا آرائكم بالتعليقات، ولا تنسوا الاشتراك في حسابنا على تويتر وصفحتنا على فيسبوك لمتابعة كل جديد.

لا تفوت التالي!

2 Comments

  • جميل جداً، قرات الموضوع بالكامل
    مو بس في الالعاب حتى البرامج ادوبي مرات ما يشتغل عشان الويندوز مو اصلي ما يكون كامل

    • بالضبط، احرص على شراء الويندوز الأصلي.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النسخ مغلق.